4 قراءة دقيقة
شركات تصميم داخلي في المملكة العربية السعودية

مجموعة المهندس مجدي الحربي من افضل  شركات تصميم داخلي للمباني السكنية والشركات والمكاتب الكبري و محط أنظار الكثير من العملاء، لما لها من قدرة على جعل المكان لوحة فنية بديعة، مُطّعمة بأبرز التصميمات والأفكار الإبداعية، وهو الأمر الذي دفعنا إلى الحديث عن أساسيات التصميم الداخلي، وأفضل الشركات والمكاتب المتخصصة في هذا الشأن داخل المملكة العربية السعودية.

شركات تصميم داخلي


اساسيات التصميم الداخلي

يختلف التصميم الداخلي للمباني والمنشآت حسب الشركة الهندسية المصممة للمشروع، بالإضافة إلى رؤية ورغبات العميل، والذي يهدف إلى تنفيذ بعض الأفكار بمساعدة إحدى الشركات الهندسية المتخصصة، ولكن على الرغم من ذلك، تظل هناك اساسيات التصميم الداخلي للمباني، والتي تسير وفقها أغلب شركات تصميم داخلي بالسعودية، وهذه الأساسيات تتمثل في الآتي:

1- الأرضية ينبغي اختيار أفضل أنواع الأرضيات، والتي تساعد على منح المكان شكلًا جماليًا، بالإضافة إلى اختيار النوع الذي يسهل تنظيفه، ويجعل الحركة داخل المكان أكثر سهولة، ولعل الأرضيات الخشبية أو الرخامية أو الموكيت لبعض الغرف هي الخيار الأمثل.

2- الجدرانتعتبر الجدران هي أكثر العناصر التي تولي لها أي شركة تصميم ديكور داخلي اهتمامًا كبيرًا، نظرًا لكونها محط أنظار الزائرين الأول، لهذا ينبغي مراعاة تقسيم الجدران وفقًا لتقسيم المساحة الداخلية للمكان، بالإضافة إلى اختيار بعض الرسومات والنقشات البسيطة، والتي تزين المكان بالكامل.

3- ألوان الطلاء ألوان الطلاء إحدى عناصر التصميم الداخلي المهمة، ويتوقف عليه ظهور الشكل النهائي للمكان، إما في شكل متناسق يزين الجدران ويتماشى مع قطع الأثاث التي تم اختيارها، وإما يحول المكان إلى لوحة مذرية يصعب النظر إليها، وهنا تظهر أهمية شركات تصميم داخلي، والتي تعمل على اختيار أفضل الألوان، وتخلق فيما بينها حالة من التناغم والتناسق، بهدف إضفاء جوًا من الأناقة والجمال.

4- الأسقف تسمح الأسقف بعمل الكثير من الديكورات البديعة، وتمنح شركات التصميم الداخلي فرصة لإظهار إمكانياتها الإبداعية بشكل أكبر من أي مكان آخر، نظرًا لتعدد الأفكار التي يمكن الاستعانة بها، إذ يمكن استخدام الجبس بورد في رسم بعض الأشكال والديكورات الجميلة، بالإضافة إلى طلاء هذه الرسومات، لتصبح أشبه باللوحة الفنية المعلقة، مع إمكانية تزويد بعض وحدات الإنارة المتنوعة.

تصميم درج داخلي للفلل

التصميم الداخلي يعتبر فن متكامل، يهدف إلى رسم لوحة فنية ديكورية، بمساعدة بعض العناصر الموجودة بالمكان، ولكن ماذا عن الدرج الموجود داخل الفلل، هل يحظى بنفس القدر من الاهتمام واللمسات الجمالية البديعة، أم يقتصر دوره فقط على مهامه المتعارف عليها.

الجدير بالذكر يا عزيزي أن أفكار تصميم درج داخلي للفلل أصبحت لا تقل أهمية عن تصميم الديكورات الداخلية لأي مكان، فهي تعتبر من العناصر المهمة لإضفاء حالة من الأناقة والجمال، وتتمثل أفكار تصميم الدرج داخل الفلل في الآتي:

تصميم درج مستقيم

تتبع بعض شركات تصميم داخلي الأدراج المستقيمة في المساحات الصغيرة نسبيًا، والتي لا يتناسب معها الأدراج الحلزونية أو الأدراج ذات الأشكال المعمارية الحديثة تصميم وتنفيذ ، نظرًا لقرب السقف من الأرضية، وصغر حجم الجدران مقارنة بالفلل ذات المساحات الواسعة.

تصميم درج داخلي مربع

يعتبر تصميم درج داخلي مربع من التصميمات الديكورية الدخيلة على مجتمعنا العربي، إذ شوهد هذا النوع في العديد من الدول الأوروبية، ولكن بإضافة بعض اللمسات الجمالية السحرية، أصبح الدرج المربع إحدى العلامات الديكورية التي لا غنى عنها في الكثير من الفلل، حيث يساعد هذا التصميم على خلق المزيد من المساحة، خاصًة أسفل الدرج، والتي يمكن استخدامها لعمل مكتب صغير أو تخزين بعض الأشياء المهمة.

تصميم درج منحني

الدرج المنحني إحدى التصميمات الداخلية الحديثة، والتي تقوم بتنفيذها الكثير من شركات تصميم داخلي في السعودية، فهو عبارة عن سلالم حلزونية، تميل أن تكون نصف قطر دائرة، وغالبًا ما يتواجد مكانها عند مدخل المكان

تصميم درج خشبي

الدرج الخشبي يعتبر من التصاميم الداخلية الكلاسيكية، والتي تتسم بالقوة والمتانة، فضلًا عن لونه البنيّ الطبيعي، والذي يتماشى مع العديد من الديكورات الداخلية المختلفة، كما يعتبر من العوامل الجمالية داخل المكان، نظرًا لتصميمه البديع وبريقه الأخاذ.

تصميم داخلي مودرن

تصميم داخلي مودرن للفلل والشقق واحدة من أنماط التصميمات التي تعتمد عليها مكاتب تصميم داخلي، من بينها مكتب المهندس مجدي الحربي، إذ يعبر هذا النوع عن الطراز الحديث للمعمار، والذي ظهر في القرن الماضي.

يتسم نمط التصميم المودرن بالبساطة والجمال، ويتكون من مجموعة من الأثاث ذات الأسطح الملساء، والحواف التي تخلو تمامًا من الزخارف والأشكال الهندسية، كذلك يتميز بسهولة تنظيفه، والحفاظ على الشكل العام للمكان أنيقًا إلى حد كبير.

يمكن المزج بين هذا النمط وبين النمط الكلاسيكي المعتاد، فيما يتعلق بشكل الكراسي والطاولات، بالإضافة إلى اللوحات الفنية التي تزين الجدران الملونة بألوان محايدة، وهو ما يجعل التصميم بعيدًا تمامًا عن الفوضى، و يتناسب مع كافة الأذواق والاحتياجات المختلفة.

شركات تصميم داخلي

تتنوع شركات تصميم داخلي في المملكة العربية السعودية، وتتنافس فيما بينها في مجموعة الخدمات التي تقدمها لعملائها، إذ تسعى كل شركة إلي تقديم أفضل الأفكار وأكثرها إبداعًا في مجال التصميم الداخلي، اعتمادًا على أفضل الخامات وأمهر المهندسين والاستشاريين في هذا المجال، بالإضافة إلى تقديم باقة من الأسعار التنافسية، وهو ما يجعل البعض في حيرة من أمرهم حول أفضل شركة تصميم داخلي و افضل شركات ديكور في السعودية.

مكتب تصميم داخلي

يعتبر مكتب المهندس مجدي الحربي للاستشارات الهندسية أحد أفضل مكاتب تصميم داخلي و مؤسسة ديكور  في المملكة العربية السعودية، والتي تهتم بتنفيذ التصاميم الداخلية للشقق والفلل والمشاريع التجارية على طراز رفيع، يحاكي التصميمات العالمية، وذلك بالتوافق مع رغبات وأفكار العميل التي يرغب بتنفيذها، ولكن مع إضافة بعض اللمسات الهندسية، والتي تضفي جمالًا ورونقًا على المكان.

مهندس تصميم داخلي

يمتلك مكتب مجدي الحربي للاستشارات الهندسية أكثر من مهندس تصميم داخلي على درجة كبيرة من الكفاءة والمهنية والإبداع، حيث يقوم مهندسون و مصممين ديكور سعوديين  بتنفيذ أكثر التصميمات حداثة وعصرية، بما يتناسب مع أذواق العملاء المختلفة وإمكانياتهم المادية، ويتماشى مع مساحة المكان وتقسيماته، وما يحيط به من مرافق، مثل الحدائق والأسوار وغيرها.

وفي الأخير، وبعد التعرف على أفضل شركات تصميم داخلي - مكتب مجدي الحربي للاستشارات الهندسية - داخل المملكة العربية السعودية، لا ينقصك الآن سوى الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمكتب، والإطلاع على التصميمات الداخلية للعديد من المشاريع التي أشرفت الشركة على تنفيذها، حتى تتسنى لك الفرصة بالحصول على واحدة من أبرز هذه التصميمات، سواء لمحل سكنك أو شركتك الخاصة.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.