3 قراءة دقيقة
مكتب هندسي معتمد في الطائف و تبوك

تداعيات السوق العقاري كشفت في الآونة الأخيرة زيادة الحاجة إلى مكتب هندسي معتمد، يقوم بتقديم الاستشارات الهندسية المتخصصة للمشاريع الكبرى، فضلًا عن قيامه بالإشراف على عملية تنفيذها، خاصًة في ظل الخدمات والمميزات التي تقدمها مكاتب هندسية مكة وتبوك وغيرها من المدن، والتي استطاعت أن تصنع لنفسها علامة تجارية ضخمة داخل المملكة.ولكن أي مكتب يمكن الاعتماد عليه؟ وما هي المواصفات والمعايير التي من خلالها يتم إسناد مثل هذه المهمة إليه؟ في السطور التالية، سنتعرف على ماهية المكاتب الهندسية المعتمدة، ومعايير اختيارها، وأفضلها على الإطلاق.

مكتب هندسي معتمد

مجموعة المهندس مجدي الحربي هو مكتب هندسي معتمد وافضل شركة استشارات هندسية، قائمة بأعمال بناء البنية التحتية الخاصة بالمشاريع السكنية، بالإضافة إلى تصميم المشروع والإشراف على كافة جوانبه، خاصًة وإن كانت المشروعات تحمل قيمة اجتماعية واقتصادية كبيرة، ويشرف على تنفيذ تلك المهام مجموعة من الكوادر المهنية المتخصصة في مجال الهندسة بالتحديد.وفي المملكة العربية السعودية، لا يقتصر دور المكاتب الهندسية المنتشره في جدة أو الرياض أو غيرها من مدن المملكة في التعامل مع العملاء أصحاب الشركات فقط، إذ يقدم أي مكتب هندسي معتمد كبير خدماته أيضًا للحكومة، وذلك بهدف الوصول إلى أفضل النتائج المتوقعة، في أسرع وقت ممكن وبأقل التكاليف المادية.

معايير اختيار افضل مكاتب هندسية في تبوك و الطائف

يعتبر مكتب المهندس مجدي الحربي للاستشارات الهندسية أفضل مكتب استشارى هندسى في  المملكة العربية السعودية، حيث يتوافق مع أكثر المعايير والمميزات التي تساهم في عملية اختيار مكتب اشراف هندسي متميز، ومن أهم هذه المعايير ما يلي:

  • توافر كادر مهني من المهندسين والاستشاريين في مجالات تطوير العقارات والاستشارات الهندسية والمقاولات وكل ما يتعلق بمجال التطوير العقاري، وهو ما يمنح العملاء أفضل خدمة ممكنة.
  • قدرة الشركة باعتبارها أحد أفضل المكاتب الهندسية المعتمدة على تنفيذ كافة الاشتراطات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية؛ منعًا لإهدار الموارد البشرية والمادية هباءًا.
  • إمكانية التوسع والانتشار في أماكن عدة بالمملكة العربية السعودية، فالشركة تخطط في الفتره القادمة الي تغطية مدن اكثر اذ تنتوي الشركة في الفتره القادمه في فتح مكتب هندسي الدمام، وكذلك إنشاء مكتب هندسي مكة، ومكتب هندسي جدة، وغيرها من الأماكن والرقعات المختلفة، وذلك بهدف سهولة التواصل مع أكبر عدد من العملاء والمستثمرين، وتقديم أفضل الخدمات التي ترضي آمالهم وتحقق طموحاتهم.
  • حصول المكتب على كافة التراخيص والمستندات الخاصة بإنشاء مكتب هندسي معتمد من كافة الجهات المعنية بذلك بذلك الأمر في المملكة.
  • قدرة الشركة على تنفيذ كافة المشاريع ومتابعتها، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الرقابة والمعاينة.

ما هي خدمات مكتب التصميم الهندسي؟

مكتب المهندس مجدي الحربي القائم بالأعمال الاستشارية والتنفيذية الخاص بما يتعلق بالتطوير العقاري يقدم العديد من الخدمات والمميزات، والتي تجعلها الاختيار الأول عند بحث الكثيرين عن المكتب الهندسي الأفضل في المملكة العربية السعودية، وأبرز هذه الخدمات يمكن الحديث عنها في التالي:

1- تقديم تصميم معماري داخلي وخارجي

يعمل مكتب مجدي الحربي على تصميم كافة البنايات والمشاريع الكبيرة داخليًا وخارجيًا، وذلك بالاعتماد على أفضل الخبرات والكفاءات التي تمتلك سنوات عديدة من الخبرة والتمرس الكبير في هذا المجال، بحيث يحصل العميل على صورة مصغرة مما سيتم تنفيذه على أرض الواقع اذ يعتبر افضل مكتب هندسي في الطائف.

2- إصدار رخص البناء

مكتب مجدي الحربي ليس مكتب تصميم هندسي معتمد فقط، وإنما كذلك يمنح العميل كافة الرخص الخاصة بالبناء مثل تجديد رخصة البناء ، وذلك وفقًا للكود السعودي، وكذلك يحرص على تنفيذ الكود ومعاينته بشكل واضح؛ منعًا للتعرض إلى أي مساءلة قانونية في حال حدوث أي مشكلة طبيعية هددت مصير المشروع.

3- تصميم الواجهات والمناظير ثلاثية الأبعاد

إحدى المميزات التي يقدمها مكتب مجدي الحربي للاستشارات الهندسية المعتمد بالطائف لعملائه، إذ يقوم بتصميم الواجهات والمناظير الخارجية للمباني والمشاريع بتقنية الأبعاد الثلاثية، والتي تعتبر من المزايا التي يصعب توافرها لدى أي مكتب هندسي معتمد آخر.

4- تصميم الحدائق والمراكز التجارية

لا يكتفي المكتب بتقديم خدماته على مستوى العقارات السكنية فقط، وإنما كذلك يقوم بتصميم الحدائق، ووضع حجر أساس كل عناصر الحديقة المتعارف عليها، وذلك بالإضافة إلى المراكز التجارية الضخمة، والتي تضم الكثير من الوحدات المختلفة الأشكال والمساحة؛ تحقيقًا لرغبات المستثمرين المختلفة.

5- تقديم الاستشارات الهندسية

يقدم المكتب الهندسي خدمات الاستشارات الهندسية، ويقوم بتحليل كافة البيانات والمعلومات التي يحتاجها العميل في تنفيذ المشروع، ويضع الخطط ويدرس كافة الظروف المحيطة بالمشروع؛ لضمان تقديم آلية واستراتيجية عمل محترفة.

6- التفاوض

التفاوض الجيد والمثمر إحدى أهم مميزات وخدمات مكتب مجدى الحربي  لعملائه، وذلك للحصول على تراخيص البناء والتطوير، وتقديم كافة الحجج والبراهين العلمية والهندسية التي تتوافق مع المعايير المحلية وكود البناء المتعارف عليه في المملكة العربية السعودية.

7- حساب تكاليف المشروع

يمنح المكتب لعملائه دراسة دقيقة عن التكاليف المالية التي يتكبدها العميل في تنفيذ المشروع، وهو ما يمنح المكتب ميزة إضافية من الصعب إيجادها عند التعاقد مع مكتب هندسي آخر، خاصًة إن كان العميل يرغب في تنفيذ أكثر من مشروع، وما يجعل الأمر معقدًا إلى حد ما، ولكن الأمر يختلف تمامًا عند التعامل مكتب هندسي معتمد بالرياض.

لماذا مكتب مجدي الحربي للاستشارات الهندسية؟

مكتب مجدي الحربي يعد مكتب هندسي معتمد في الطائف، مكة المكرمة، القويعية، تبوك، أملج، يقدم العديد من المزايا والتسهيلات الهندسية لعملائه، إلا أن البعض لا يزال في حالة حيرة كبيرة بين المكاتب الاستشارية الأخرى، وربما يجد البعض أن الخدمات السابق ذكرها من الممكن أن يقدمها أي مكتب هندسي معتمد الطائف أو مكتب هندسي معتمد تبوك، ولكن يظل مكتب مجدي الحربي يمتلك الأفضلية بين هذه المكاتب، وهذا للأسباب التالية:

  1. امتلاك المكتب سنوات طويلة من الخبرة في مجال الاستشارات الهندسية والأعمال البنائية، امتدت لما يقرب من 20 عامًا.
  2. امتلاك قائمة أعمال مميزة من بين قائمة كبيرة من بين أفضل مكتب هندسي الرياض، تضم 854 مشروعًا، من بينها 400 مشروع سكني ضخم، و25 مشروع تجاري كبير، بالإضافة إلى عقود إشراف وصلت إلى 80 عقد، فضلًا عن إدارة ما يقرب من 15 مشروع لأهم العملاء في المملكة العربية السعودية.
  3. تعاون ما يزيد عن 800 عميل مع مكتب هندسي تبوك و الطائف و أملج - شركة المهندس مجدي حربي - وهو ما يعكس مدى المصداقية والاحترافية التي تتعامل بها الشركة.
  4. وجود أكثر من مكتب هندسي معتمد في المملكة العربية السعودية، في الطائف ومكة وتبوك والقويعية، فضلًا عن باقي الفروع التي من أن تقدم خدماتها وتغطي كل بقاع الدولة.
  5. تنفيذ المشاريع الكبرى وفقًا لأحدث معايير البناء العالمية، بالإضافة إلى تقديم كل ما هو مبتكر في تصميم المشروع، من تصميمات داخلية وخارجية وتقنيات ثلاثية الأبعاد وغيرها.
  6. تقديم باقة متنوعة من الأسعار، والتي تختلف وفقًا لاحتياجات العملاء المتعددة.

تلخيصًا لما سبق، الاستعانة بمكتب هندسي معتمد يوفر الكثير من الوقت والجهد في أعمال البناء والتطوير العقاري وما يرتبط بها من مجالات، ويعتبر مكتب المهندس مجدي الحربي أحد أفضل المكاتب الهندسية التي تقدم أكثر الخدمات تميزًا لعملائها، بما يضمن تحقيق نتائج تفوق كل التوقعات.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.